خريطة الليل والنهار.. من أحدث التطبيقات في عالم التكنولوجيا - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 23 أبريل 2020

خريطة الليل والنهار.. من أحدث التطبيقات في عالم التكنولوجيا

خريطة الليل والنهار.. من أحدث التطبيقات في عالم التكنولوجيا
تطبيق خريطة الليل والنهار

يأتي تطبيق خريطة الليل والنهار أو Day & Night Map كواحد من أحدث التطبيقات الصادرة أخيراً، ويقدم خدمة جديدة في عالم التكنولوجيا تمتاز بإمكانية رؤية المساحات المنارة على الكرة الأرضية، وكذلك يقدم التطبيق لنا المساحات الأخرى غير المنارة، أي إنه يعمل بحسب التوقيت المحلي لكل منطقة فإن كان الوقت نهاراً عرفت ذلك من خلال التطبيق وإن كان ليلاً بمقدورك معرفة ذلك أيضاً، والأمر ذاته ينطبق على الأوقات الأخرى على مدار اليوم في أي مكان.



خدمات الطقس بفكرة جديدة مختلفة

ويقدم لكم موقع "هلا بك" قراءة سريعة للتطبيق الذي يندرج ضمن قائمة الخدمات التي تطرح بين فترة وأخرى في مجال الطقس، إلا أن فكرته مختلفة عن غيره من التطبيقات، وترتكز الفكرة على مشاهدة الكرة الأرضية بحسب الوقت الموجود في المنطقة التي نريد معرفة وضعها في هذه اللحظة، أو في أي توقيت نختاره، ويتغير الوضع في التطبيق تبعاً لحالات الغروب أو الشروق في أي مكان ثم يقدم لنا البيانات المطلوبة.. والتطبيق مفيد لمن يريدون السفر من مكان إلى آخر، إذ بإمكانهم معرفة الحال التي سوف يكون عليها المكان الذي هم مسافرون إليه من خلال هذا التطبيق. 




التحكم بالوقت إلى أكثر من عام

ومن يقرر تحميل التطبيق على هاتفه يستطيع من واجهته الرئيسة – التي تحتوي رسماً متحركاً - معرفة آلية التغيرات الليلية أو النهارية في المناطق وفي مختلف القارات، أو في أي دولة يختارها، على مدى يوم كامل أي أربع وعشرين ساعة، ولو أرادَ فمن الممكن زيادة المدة اكثر من ذلك، ويستطيع أن يصل إلى أكثر من عام وهو يبحث عن وضع الطقس النهاري أو الليلي في مكانٍ ما إلى أن تكتمل لديه المعلومات عن ذلك.. وتحت الخريطة الموجود في واجهة التطبيق تبرز إمكانية التحكم في الوقت والتاريخ بشكل دقيق يسمح بالتحكم بالفصول الأربعة أيضاً، وهناك ما هو أكثر من هذا الأمر إذا أردنا البحث أكثر في تفاصيل التطبيق. 


لا يستهلك من البطارية الكثير

التطبيق مصمم للهواتف الذكية، ويحتوي على عنصر في الواجهة لعرض الخريطة الحالية لأي موقع على الشاشة، ومن مزاياه أنه لا يستهلك الكثير من البطارية، بل على العكس إذ إن استهلاكه لا يكاد يذكر، وفيه شرح وافٍ يوضح طريقة معرفة البيانات والمخططات الموجودة.
تطبيق خريطة الليل والنهار مجاني، يمكن لمستخدمي أجهزة آيفون تحميله، وكذلك مستخدمي الأجهزة التي تعمل وفق نظام أندرويد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق