الأسئلة السحرية التي تسبق النوم - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الثلاثاء، 28 أبريل 2020

الأسئلة السحرية التي تسبق النوم

أسئلة ما قبل النوم
أسئلة ما قبل النوم

بالنسبة للكثير من الناس، فإن الحياة تتجاوز الماضي بمجرد بلوغهم سن العمل. كل يوم، هو نفس الروتين الاعتيادي .. ويشمل الاستيقاظ، ثم الذهاب إلى العمل، وبعده العودة من العمل، وأخيراً النوم.. لذلك ليس غريباً أن تسأل نفسك: "كيف أتقدم في السن بهذه السرعة؟ أين ذهب كل الوقت؟"
المشكلة في العمل الروتيني أن العقل البشري لديه عادة تسمى الحذف. أي شيء يستمر في التكرار لا تسجله الذاكرة، لأنه ببساطة لا يستحق الانتباه.
فكيف يمكننا إبطاء تجربتنا من الزمن وعدم ترك حياتنا تفلت من أيدينا؟



الوعي الذهني بالأفكار والمشاعر

تكمن الإجابة في تنمية الذهن .. حالة عالية من الوعي بأفكاره ومشاعره وأفعاله. ولكن إذا لم تتمكن من فعل ذلك بعد، فيمكنك البدء من خلال ممارسة الأسئلة السحرية الثلاثة التي تسبق لنوم.
أثناء الاستلقاء على السرير ليلاً، اسأل هذه الأسئلة الثلاثة، ثم أجب عليها قبل أن تغفو:
1. ما الشيء الوحيد الذي أشعر بالامتنان من أجله لهذا اليوم؟
2. ماذا أتطلع إلى فعله في الغد؟
3. ماذا أود أن أحلم الليلة؟
لماذا تتصف هذه الأسئلة البسيطة بأنها سحرية؟ لنفكر أولاً في تفاصيلها.. ثم نبحث عن المنطق الذي يقف وراءها. 





فكر وتذكر وافرز الذكريات 

يتطلب السؤال الأول منك التفكير في يومك للعثور على شيء تشعر بالامتنان له. أثناء تفكيرك في ذلك، لن تجد شيئاً ما ممتناً له فحسب، بل ستتذكر أيضاً يومك بالكامل. في البرمجة اللغوية العصبية، تسمى هذه التجربة الخلاصة. تخيل أن تجربتك اليومية موجودة في زجاجة، ووضع غطاء عليها، وصفها بأنها "اليوم الذي قابلت فيه فلاناً". وجود العديد من هذه الزجاجات في عقلك، يجعلك تفرز ذكرياتك في تجارب مهمة، بدلاً من تجميعها ككتلة واحدة كبيرة تسمى "سنوات العمل الخاصة بي من 20 إلى 50 عاماً".
السؤال الثاني يتطلب منك أن تتطلع في الوقت المناسب وتخيل ما سيحدث غداً. عندما يكون لديك شيء تتطلع إليه، فإنه يخلق ترقباً طبيعياً ومحركاً. سوف تشعر بدافع قوي لحظة استيقاظك.. وسوف يكون ما تتطلع إليه أول شيء ينبثق في ذهنك.
السؤال الثالث يكشف عن رغباتك الأعمق لأننا نختار بطبيعة الحال أن نحلم بما نريد ونتمنى.. هذا يوضح اتجاهنا والغرض الذي نتمناه. 

اعمل على إجراء الأسئلة السحرية الثلاث كل ليلة، وسوف يتباطأ الوقت تدريجياً. سوف تتذكر المزيد عن حياتك، ولديك وضوح أكبر للقيام بما يهم، قبل نفاد الوقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق