قالب توب ماجازين المعرّب لمدونات بلوجر - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأربعاء، 29 أبريل 2020

قالب توب ماجازين المعرّب لمدونات بلوجر

قالب توب ماجازين المعرّب لمدونات بلوجر
 قالب توب ماجازين المعرّب 

نستمر في موقعكم "الجسر" في تعريب القوالب غير المدفوعة الخاصة بمدونات بلوجر .. ونقدم لكم اليوم واحداً من أجمل القوالب، وهو قالب رائع اسمه توب ماجازين بنسخته العربية المطورة.
من المواصفات المميزة في هذا القالب إمكانية توظيفه في العديد من المجالات المرتبطة بالمجلات بغض النظر عن النطاق الذي تتخصص به، فهو جيد لمجلات المنوعات والطب والصحة والجمال والمجلات العلمية أو التقنية أو الرياضية أو التعليمية أو الاقتصادية.. وكذلك لتلك التي تحمل طابع الترفيه أو السفر وما يتعلق به من سياحة ووسائل نقل، وغيرها الكثير...


جهد التعريب والتطوير

بذل الزملاء في موقع "الجسر" جهداً كبيراً في تعريب قالب توب ماجازين وتطويره، والنسخة التي عملنا عليها هي النسخة غير المدفوعة من القالب، لذلك ثبتنا في "الفوتر" السفلي حقوقنا كجهة عملت على التعريب، وتركنا للمستخدم إضافة اسم مدونته ورابطها للحفاظ على حقوق ملكية المواد التي ينتجها وينشرها، فتلك المواد من حق صاحبها، وصاحب المدونة وهو يتحمل أولاً وأخيراً مسؤولية كون المواد حصرية بمدونته أو أنها منسوخة من جهات أخرى، فالتبعات في الحالة الأخيرة تعود عليه، ولا نحبذ بالتأكيد أن يلجأ أي مدوّن إلى ذلك، فالجميع يمتلكون القدرة على الكتابة والصياغة بحسب مجالاتهم التي يهتمون بها بحسب إمكاناتهم.


مواصفات قالب توب ماجازين المعرّب

يأتي قالب توب ماجازين المعرب كثالث القوالب التي نقدمها لكم في موقع "الجسر".. بعد القالبين السابقين: الأول قالب سوبر فاست المعرب، والثاني قالب أوربان ماج المعرّب، وكعادتنا نقدمه للمهتمين بقوالب بلوجر والراغبين بتطوير وتحديث مدوناتهم، وتلك خدمة منا للمدونين العرب.
في القالب مجموعة كبيرة من المواصفات، فهو بالإضافة إلى التناسق اللوني والجاذبية يمتلك صفة السرعة والبساطة وغياب الأخطاء والتوافق مع محركات البحث، وفيه تنوع بالأقسام حسب رغبة من يستخدمه.. وكلما بذلت جهداً فيه فإنه يلبي طموحاتك بسرعة الانتشار. ومن ناحية (السيو) فالقالب يدرج ضمن القوالب المتجاوبة، لجاهزيته التامة، ومع إضافة مواقع التواصل الاجتماعي عليه وأماكن الإعلان، يكون قد صار متكاملاً يمكنك استخدامه مباشرة.. ولو أحببت إضافة قوائم منسدلة على القائمة الرئيسة فذلك متاح بسهولة.
وتصنف الشركة المنتجة قالب توب ماجازين ضمن أرقى قوالبها، لما فيه من مواصفات وجماليات.. والكثير يستخدمونه في الدول غير العربية، لمرونته وقابليته للاستخدامات المتعددة، وموافقته لجميع أنواع أجهزة الهاتف والكومبيوتر.

من تطويراتنا في "الجسر" على القالب

بعد مرحلة التعريب، طورنا قليلاً من مواصفات قالب توب ماجازين فأضفنا صفحة خاصة بالموقع أو المدونة على موقع فيس بوك، كما أدرجنا خريطة للزوار من مختلف أنحاء العالم، وبعض مواضع الإعلانات.. وغيرها.. وكل ذلك تستطيع التعامل معه من خلال لوحة التحكم سواء بالتعديل أو الحذف.
أما الخواص الرئيسة للقالب الأصلي فلم نغيرها من أجل المحافظة عليها لأنها تساعد على سرعة الوصول في محركات البحث، وتدعم وجود الموقع على منصة CSS.. ليصبح قالب توب ماجازين يحمل عدداً من الخواص الفريدة المتناسبة مع أي ذوق وأي مستخدم.. فيعدل من لوحة التحكم ما يريد. أما ملف HTML فلا تحتاج بعد تعريبنا وتعديلاتنا سوى لإضافة اسم مدونتك. ومن خلال معاينتكم للقالب قبل تحميله بمقدوركم معرفة مواصفاته ومدى مناسبته لما تريدون.


معاينة وتحميل قالب توب ماجازين


معاينة النسخة العربية



تحميل النسخة العربية


بعض الملاحظات والتوجيهات الخاصة

تستطيع أن تجري إعداداتك العامة للمدونة الأصلية من ناحية الاسم، وتثبيت البريد الإلكتروني الخاص بك، وتجري الإعدادات الخاصة بالتوقيت وكذلك التاريخ.. وضبط وضع التعليقات وتحديد المؤلفين وغير ذلك.. ونشير هنا إلى أن المواد التي ثبتناها في نموذج المعاينة تجريبية ولابد من وضع موادك الخاصة بك كي تظهر على الواجهة.
إلى ذلك.. عليك ان تعدل الرابط الذي يوجد في مربع صفحتنا على فيس بوك، والمثبت على السايد بار في يسار لوحة التحكم.. فتضع عنوان أو رابط صفحتك مكان النقاط. ونشير من جديد إلى مسألة عدم الحاجة إلى أي تعديل من قبلك على ملف HTML للقالب إلا للبحث عن (اسم مدونتك) كي تضع بدلاً عنه الاسم الذي انتقيته للمدونة أو اسم موقعك.. كما تبحث عن (رابط مدونتك) وتضع رابطك مكانه.
كما نوضح ضرورة الذهاب إلى لوحة التحكم كي تعدل على الأقسام المكتوبة أعلى المدونة في القائمة الرئيسة، وكذلك من لوحة التحكم ذاتها تعمل مختلف الإجراءات التي تحتاجها، وذلك بعد أن تضيف المواد الخاصة بك والمتوافقة مع تخصص مدونتك من باب المشاركات، وهناك عبر التسميات تثبت ما تحب أن يكون في المدونة من أقسام.
أيضاً، وفي منطقة لوحة التحكم، لا بد عليك من التوجه إلى رأس الصفحة كي تستبدل الصورة الموجودة هناك بالشعار الذي صممته لمدونتك، ثم تتوجه الأماكن المخصصة للإعلانات لتضع رموز أو كودات جوجل أدسنس عندما يتم قبولك وتحصل عليها، وإن كنت مقبولاً أصلاً تستطيع إضافتها مباشرة.
وأعلى لوحة التحكم يوجد مواضع لحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي يجب أن تضيفها، ومثل ذلك في السايد بار اليساري في لوحة التحكم، ولا تنس إزالة أي موقع للتواصل ليس لديك فيه حساب، فمن غير الجيد أن يضغط عليه الزوار ولا يجدون شيئاً.
وفقكم الله .. ولكم أحلى أمنياتنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق