أساسيات إيجاد مواقع لتصوير الأفلام - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 21 مايو 2020

أساسيات إيجاد مواقع لتصوير الأفلام

صناغة الأفلام

اعتاد مخرجو الأفلام على الاعتماد على كشافة لاختيار مواقع التصوير.. وباتت هذه المهنة من أمتع المهن المندرجة في الوظائف الموجودة في صناعة الأفلام. فهي بمثابة عطلة أحلام ففيها سفر ومعرفة.. بالإضافة إلى فحص المواقع لاختيار ما يناسب منها لتصوير فيلم تبعاً لأحداثه. وعلى الرغم من ذلك فهي مهنة متعبة جداً.



أذونات وترتيبات وتصريحات

هناك العديد من التفاصيل المتعلقة بتأمين موقع لتصوير فيلم.. وهي تتجاوز مجرد العثور على الموقع. هناك إذن تصوير وإصدارات رسمية يتم الحصول عليها من الجهات المعنة. وقد يتطلب الأمر أحياناً الحصول على إثبات التأمين على المكان، وتصاريح الوصول إلى الموقع. ولا بد من أن يقنع الكشافة مالك فيلا كبيرة مثلاً بأن وجود طاقم مكون من 150 شخصاً ضمن مخيم في الحديقة الأمامية سيكون أمراً ممتعاً.
في السابق كان من الممكن تجاوز الجهات المعنية لعدم وجود تنظيم للأمر، لكن ذلك لم يعد متاحاً. الآن يجب أن يكون لديك إذن رسمي من جهة متخصصة تابعة للسلطات المحلية لاستخدام مواقع معينة للتصوير. يجب دفع ثمن هذه المستندات ووضعها في ملف خاص حتى يمكن الوصول إليها عند الحاجة أثناء التصوير. وبمجرد تأمين كشاف الموقع للموقع يصبح مديراً الموقع. هذا يعني أنه مسؤول عن الوصول إلى مواقف السيارات وأماكن الإقامة للطاقم وطاقم العمل.
في بعض الأحيان يتم إجراء ترتيبات غير عادية لاستخدام الموقع. على سبيل المثال تم تصوير فيلم "Rose Red" لستيفن كينغ في قلعة ثورنوود في ليكوود، واشنطن. وبالأصل تم جلب هذه القلعة من أوروبا، لبنة لبنة، وأعيد بناؤها على شاطئ البحيرة الأمريكية بواسطة تشستر ثورن. كان تشيستر ثورن أحد مؤسسي ميناء تاكوما. 





الذكاء لتأمين المواقع

في البداية عندما كانت القلعة موقعاً جيداً، كانت هناك حاجة إلى إعادتها إلى عظمتها القديمة. وقد أبرم مديرو الإنتاج والموقع مع المالك صفقة لتجديد القلعة. وكانت النتيجة أنه تم إنفاق ما يقرب من 800.000 دولار على تجديدات القلعة.  كان العمل الذي تم إنجازه في مقابل استخدام الموقع بمجرد الانتهاء منه كبيراً. تلقى أصحاب القلعة مقابل استخدام الموقع 800،000 دولار على التجديدات. والأكيد أنهم يعتقدون أنها كانت صفقة جيدة. توضح هذه الحالة الجهود والأفكار التي يذهب إليها المنتجون من أجل تأمين موقع جيد.
تم الكشف عن الموقع سابقاً في وقت لم تكن فيه التكنولوجيا الرقمية متاحة لكشاف الموقع. كان مطلوباً من الكشافة السفر إلى الموقع الفعلي، وعادةً ما ينتهى بهم الأمر في الزمن القديم إلى استخدام لقطات بكاميرا "بولارويد" كمستندات لهم يقدمونها لمخرج الفيلم. الآن هناك جوجل ماب، وهناك وكالات مواقع يمكنها أن تمنحك جولات افتراضية في المواقع، ويمكن إجراء الاستكشاف عبر الإنترنت. كل ما عليك فعله هو وضع طلب للحصول على مواقع على الإنترنت وستجد نطاقات من القوائم لوكالات الكشف عن المواقع.
الآن بالنسبة لأولئك الذين ينتجون أفلاماً مستقلة خاصة بهم، سيكون عليهم استخدام الذكاء لتأمين مواقعهم. إذا كنت تستخدم منزلك أو شقتك الخاصة، فلن تكون هناك مشكلة، ولكن إذا كنت تستخدم موقعاً يصعب التصوير فيه من دون تصريحات فلابد من الحصول عليها من أصحاب المرافق التي تريد استخدامها، أو من الجهات المعنية إن كانت مواقع عامة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق