فيتامينات ضرورية لاستمرار نضارة البشرة - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 7 مايو 2020

فيتامينات ضرورية لاستمرار نضارة البشرة

فيتامينات ضرورية لاستمرار نضارة البشرة
فيتامينات ضرورية لاستمرار نضارة البشرة

تساعد بعض أنواع الفيتامينات على جعل البشرة متجددة باستمرار، ويكون ذلك عن طريق الفاعلية التي تمتلكها تلك الفيتامينات، فتدعم مهمة حماية البشرة من العوامل القادمة من الخارج. وبالتالي فإنها تعمل على المحافظة على المظهر الخارجي للإنسان في حالة شبابية زمنها أطول من الحالة التي لا يجري فيها توظيف تلك الفيتامينات، لذا تنصح السيدات اللواتي يستخدمن بعض المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة أن تكون تلك الفيتامينات أو بعضها موجودة فيها.

  

إعادة الحيوية ومعالجة البقع مع فيتامين سي C

يأتي فيتامين سي C كواحد من أجود الأمور التي تقدم أطول مدة ممكنة لشباب البشرة، لكونه يمتلك قدرة كبيرة على مقاومة الأكسدة، ويقلل كثيراً نسبة ظهور الجذيرات المهاجمة لجلد الإنسان، وتؤدي إلى تقصير فترة الشباب وتقريب فترة الكهولة لتصبح أقرب من وقتها الفعلي، كما أن هذا الفيتامين يزيد إنتاجية الكولاجين المفيد في الإبقاء على الحالة الشبابية للبشرة، ويصنع توازناً في العملية الإنتاجية للميلانين، وهذا الأخير لو ازدادت إفرازاته فإنه يتسبب في ظهور بقع داكنة على البشرة.
كما أن هناك أمصالاً وكريمات تحتوي على فيتامين سي تستعمل لمعالجة حالات الإجهاد والتوتر، وخلال عشرة أيام تظهر نتائج استعمالها على البشرة لتبدو مشرقة، كما أن البقع سوف تكون أقل بعد حوالي 6 أسابيع وأكثر.
وبالنسبة للفيتامين سي، فهو من الفيتامينات غير المستقرة التي لا تحتمل الحرارة والماء، وبناء عليه من الأفضل أن يحفظ في زجاجات لحمايته من أي عامل خارجي محتمل ربما يؤدي إلى حدوث عملية أكسدة فيه فتنقص فعاليته أو تنتهي ولا يعود قادراً على معالجة البقع وإرجاع نضارة البشرة.





التخلص من التجاعيد عن طريق فيتامين أ A

عندما يلتقي فيتامين سي C مع فيتامين أ A فإن الأول يصبح فعالاً بشكل أكثر للقضاء على تجاعيد البشرة، وهذا اللقاء بينهما يجعلهما معاً قادرين بصورة كبيرة لو استخدما في كريمات ومواد معالجة البشرة على إبقاء حالة الشباب موجودة على بشرة الإنسان، خاصة لو كان الاستعمال في وقت مسائي.
فمن جهة أولى، فإن فيتامين أ A يساعد على زيادة ما يتم إنتاجه من كولاجين ضمن بشرة الإنسان، ويعمل على الترطيب الداخلي لها، ويسهم في دعم عملية تجدد الخلايا، ومن جهة أخرى، فإن فيتامين سي C يساعد على حماية الخلايا من الأكسدة على مدار اليوم. 
أما مفعول كل من الفيتامينين من ناحية مقاومة الأكسدة فهو يبين مباشرة، فيما يتأخر ظهور التأثير بالنسبة لمقاومة التجاعيد حوالي ثلاثة او أربعة أسابيع. ويجب مراعاة مسألة كون المزيج بين الفيتامينين يعمل بصورة قاسية على أصحاب البشرة الناعمة أو البشرة الجافة. ومن هنا فمن الواجب أن يكون استعمالة خلال الفترة المسائية منعاً لتأثير الشمس على البشرة مما قد يؤدي إلى إزعاجات غير مرحب بها.


حاجة البشرة شديدة الجافة إلى فيتامين إي E

من أهم الوظائف التي يؤديها فيتامين إي E هي مقاومة الأكسدة، لذلك فإنه مؤثر بشكل جيد في تخفيف سرعة التقدم بالعمر، وكذلك تخفيف سرعة الكهولة في خلايا البشرة التي يبقي عليها طرية لينة، ولذلك يندرج هذا الفيتامين ضمن قائمة أفضل الفيتامينات لمن يمتلكون بشرة جافة، فهو داعم لترطيبها باستمرار.
ويمكن إيجاد فيتامين إي E في الكثير من زيوت النباتات الداخلة في صناعة كريمات ترطيب البشرة. 





أصحاب البشرة ذات الحساسية وفيتامين بي خمسة B5

من أهم مزايا هذا الفيتامين أنه صغير الحجم جداً يأتي على شكل جزئية ذات صفات تساعد على التهدئة والترميم، وهو جزء من مكونات المواد المصنعة لأصحاب البشرة الحساسة، ومن مهامه أيضاً تسريع زوال الندب، وإبقاء الطبقة الخارجية لبشرة الإنسان في حالة رطوبة. 


حلول مشاكل الشوائب عن طريق فيتامين دي D

من مواصفات فيتامين دي أنه يقاوم الأكسدة والتهابات البشرة، ولو ظهر ما يسمي بحبّ الشباب على الوجه فإن فيتامين دي يسهم في علاجه، كما يسهم في علاج حالات أخرى كالصدفية واحمرار الوجه والأكزيما التي قد تظهر أحياناً. ويمكن استعمال مواد العناية التي تحتوي على فيتامين دي بالإضافة إلى المواد الغذائية التي يوجد فيها، ففي هذه الحالة تكون النتائج إيجابية بصورة واضحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق