سقوط القدوة.. تركي آل الشيخ يكسر التلفزيون والمجاملات تكثر! - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 23 مايو 2020

سقوط القدوة.. تركي آل الشيخ يكسر التلفزيون والمجاملات تكثر!

لحظة هجوم آل الشيخ لتحطيم التلفزيون

لم يكد
رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، ينشر اليوم مشهداً مصوراً من مباراة يلعبها على "بلاي ستيشن" مع رئيس نادي النصر سابقاً سعود آل سويلم، يظهر فيه يكسر التلفزيون إثر تلقيه هدفاً من الخصم، ليقدم لجمهوره الكبير، خاصة الصغار، ممن يرون فيه قدوة، صورة سلبية عن القدوة.. حتى انهالت عليه المجاملات مادحة المشهد السلبي، مبتعدة عن قول الحقيقة..
ونشير إلى أن آل الشيخ قيادي رياضي سابقاً في المملكة العربية السعودية فقد كان يشغل منصب رئيس هيئة الرياضة، ويفترض أنه يعمل على تكريس الروح الرياضية الرفيعة وأخلاقياتها، لكنه في مشهد كسر التلفزيون لم يكن كذلك.
 




كارثة في الأخلاق الرياضية

كثيرة هي التساؤلات لدينا، ومنها:
أولاً: هل مثل هذه التصرف يراه آل الشيخ جيداً ويستحق النشر كي يطلع عليه الجمهور.. ولذلك نشره؟ 
ثانياً: المباراة خيرية يشكر كل من شارك فيها، لكن هل الخير يحتاج مثل هذا الانفعال أو لنقل الـ"آكشن" كي نشد الجمهور إليه؟
ثالثاً: قد يكون آل الشيخ تعمّد المشهد بصورة تمثيلية، وهو احتمال قوي.. ألم يفكر قليلاً بالأثر السلبي الذي يتركه عند جيل الصغار؟ 
سوف نذكّر آل الشيخ بمشهد غير محبب نراه أحياناً في ملاعب التنس، وهو أن يحطم اللاعب مضربه إثر خسارة نقطة كانت بمتناول اليد.. وهذا السلوك يُعاقب عليه اللاعب بإنذار أثناء اللعب، وبعد المباراة يعاقب الاتحاد الدولي للتنس اللاعبَ بغرامة مالية. وكل ذلك كي يتعلم اللاعبون الأخلاق الرياضية الصحيحة، وكي يتقبلوا الهزيمة بصدور رحبة، ففي أي مباراة فائز وخاسر، ولو حطم كل لاعب مضربه أو مضاربه.. وكل لاعب بلاي ستيشن تلفزيونه، لوصلنا إلى كارثة في الأخلاق الرياضية، ولعمت الفوضى ملاعب العالم بأسره.

عدم قول الحقيقة

ما يلفت النظر في تغريدات بعض الإعلاميين والرياضيين الذين علقوا على تغريدة تركي آل الشيخ @Turki_alalshikh المرفقة بمشهد كسره للتلفزيون، أن أياً منهم لم يجرؤ على قول الحقيقة، بل جاملوه كلهم على حساب الأخلاق الرياضية الرفيعة. فحين كتب آل الشيخ من منطلق المرح (في أحداث شغب بسيطة... بندور تلفزيون جديد وبنرجع نكمل المباراة ... لسا المباراة ما انتهت) كانت التعليقات محفزة له أو شبه محفزة، فردّ عليه سعود آل سويلم @SSuwailm (ندور تلفزيون).. وأكمل آل الشيخ ساخراً وكأن المشهد الذي عرضه إيجابي يستحق المتابعة (قريباً أغنية انكسرت الشاشة ... كلماتي - ألحان - سهم - غناء - رابح).. ويتابع في تغريدة أخرى (على فكرة أنا والأخ سعود معزولين في مزرعتي من نص رمضان ... والشامخ مافاز على فكرة تونا ندور تلفزيون!).
أما لاعب كرة القدم سابقاً والمدرب لاحقاً سامي الجابر @SamiAlJaber فكتب (اوووف واضح الظلم التحكيمي يابو ناصر مع ذلك صراحة قمة بالروح الرياضية اهم شي معطي الناقل الرسمي ظهرك لا تبين حركة الشفايف و تستقعد لك لجنة الانضباط) ولو دققنا في الكلمات لوجدناها - وإن جاءت بصيغة دعابة - تغريدة مجاملة تماماً لآل الشيخ غابت فيها حقيقة الروح الرياضية التي دمرها المشهد.





المجاملات مستمرة

ولا يبتعد الشاعر والإعلامي عبدالله حمير القحطاني @Qabdullahhumair عن الجابر كثيراً في مجاملته لآل الشيخ وعدم قول الحقيقة فكتب (لقطة الليلة لقطة للعمر ولن ينساها التاريخ.. حيث تم كسر شاشة المرناة بعد تسجيل الهدف الأول لصالح سعود السويلم وذلك في المباراة الخيرية بين #تركي_آل_الشيخ #سعود_السويلم).
وفي حين اكتفى عادل الرشيد @adel_alrsheed بذكر النتيجة (إلى الآن التقدم للنصر "سعود ال سويلم" 2 ألميريا "تركي آل الشيخ" 0). فإن عبدالعزيز المرسل @ALMRISEUL تابع مجاملات الآخرين بقوله (أنا أقول نعيد المباراة).
حديثنا السابق عن سلبية غياب الروح الرياضية في سلوك تركي آل الشيخ ونشره على الملأ.. لا ينفي وجود إيجابية لمباراة بلاي ستيشن الخيرية، وذلك ما عبر عنه آل الشيخ نفسه يتغريدة أخرى قال فيها (باسمي ونيابة عن أخي العزيز سعود السويلم: نتقدم بالشكر والتقدير لكل من تفاعل ودعم مبادرة "تحدي الخير" سواء ماديًا أو معنويًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي وفرت بشكل مباشر قرابة 30 منزلاً لـ 30 أسرة عبر منصة "جود الاسكان" والتي نخصها بالشكر والثناء على جهودها المميزة).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق