عالم المتعة في رسم لوحات الزهور - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 5 يونيو 2020

عالم المتعة في رسم لوحات الزهور

اكتشاف المتعة في رسم لوحات الزهور
رسم الزهور


عندما نرسم، نطلق نوعاً من الطاقة داخل أنفسنا، نعبر عن عواطفنا ونتشارك مع الآخرين كيف ننظر إلى الحياة كما نراها بأعيننا. أيضاً، يمكن أن يستمتع الجميع بالرسومات التي ننجزها، فنشعر بالراحة عند وجود من يقدرها ويفهم جمال الأعمال الإبداعية التي انطلقت مما يحيط بنا.

جمال الطبيعة

عادة، عندما يصمم الرسامون أعمالهم الفنية، يحصلون على أفكارهم ممّا يرونه، سواء أكان ما يرونه أشخاصاً، أو مناظر طبيعية، أو أشجاراً، أو حيوانات، أو زهوراً أو أي شيء آخر نراه.. وفي بعض الأحيان، قد يكون ذلك مما لا نراه. لكن بشكل عام، يرى الرسامون جمال الطبيعة وينقلونها بالرسم إلى القماش أو أي وسيلة أخرى.
بالنسبة لأولئك الذين يحبون لوحات الزهور، فإنهم سوف يجدون الكثير من اللوحات، لأن العديد من الفنانين يختارون هذا الموضوع لأعمالهم الفنية. ومازالت لوحات الطبيعة والزهور موضوعاً منتشراً، والكثير من المنازل تحتوي على هذه الأنواع من اللوحات داخلها. في الواقع.. ولو أردت اقتناء أعمال فنية من هذا النوع فإنك سوف تتمكن من اختيار ما تحب وسوف تجد أن هناك لوحات كثيرة أنجزت في هذا المجال.. وإن كان في أنماط ومزاج مختلفة، بعضها يمكن أن يكون مشرقاً ومبهجاً بينما بعضها الآخر قد يكون معتماً.. كل هذا يعتمد على ما يريد الفنان إيصاله.



أنواع كثيرة

يمكن لجميع الفنانين الطموحين استخدام الزهور كموضوعات للوحاتهم الأولى. والأمر الجيد في اختيار الزهور كموضوع للوحة هو أنه سيكون من الصعب نفاد الموضوعات. مع توفر العديد من أنواع النباتات، يمكنك عمل مجموعة متنوعة من لوحات  الزهور. ويمكنك الاختيار من بين أنواع عديدة موجودة في المنطقة المحيطة بك أو في الحدائءق والبساتين.. وغيرها.
أيضا، للزهور ألوان جذابة.. وهذا يعني أنه يمكنك إنتاج عمل فني نابض بالحياة. ما تحتاج إلى فهمه هو أن رسم الزهور قد يبدو بسيطاً جداً، ولكن كي تجعلها تبدو رائعة تماماً، تحتاج إلى تعلم كيفية التلاعب بالمنحنيات والخطوط لتبدو نابضة بالحياة وأقرب إلى أن تكون حقيقية. كذلك العب بالإضاءة أيضاً حتى تتمكن من إنشاء لوحة زهور تبدو قريبة من للمتلقي حتى ليتخيل أنه يريد أن يشم تلك الزهور.

مدارس فنية

إذا كنت تريد معرفة كيفية رسم الزهور بسهولة، فهناك العديد من الكتب ومقاطع اليوتيوب وغيرها مما يمكنك الرجوع إليها واكتشاف أسرار إنشاء زهور واقعية المظهر. يمكنك أيضاً الانضمام إلى دروس الفنون في المراكز المتخصصة في المدينة التي تسكن فيها.. كذلك هناك مدارس فنية تقدم دروساً عبر الإنترنت يمكنها مساعدتك في اكتشاف العالم الممتع لرسم الزهور.
لكن لماذا الزهور؟ يمثل كل منحنى وخط وشكل ولون دقيق يدخل الأزهار تحدياً في حد ذاته.. الناس يحبون الزهور.. وهذا واضح في العديد من المنازل حيث توجد عادةً صورة أو صورتان داخل الكثير من البيوت.
يمكن اختيار إطار مناسب للوحة، لتعطي إحساساً أكثر واقعية، والأهم مما سبق هو الشعور الذي تقدمه اللوحة وهو كونها تحفة شخصية، والفارق كبير في ذلك بينها وبين الصورة التي التقطت بعدسة الكاميرا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق