الشاي الأخضر قد يساعد على تخفيف الوزن - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 27 أغسطس 2020

الشاي الأخضر قد يساعد على تخفيف الوزن

الشاي الأخضر


الشاي الأخضر منتج تخمير من أوراق نبات يدعى كاميليا سينينسيس. يقال إن هذا النوع من الشاي له فوائد صحية متعددة مفيدة جداً لجسم الإنسان. واحدة من الفوائد العديدة للشاي الأخضر هي أنه يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي داخل الجسم، وبالتالي حرق الدهون بشكل أسرع من المعتاد. مع الاستهلاك اليومي، هناك احتمال بنسبة مئة في المئة لفقدان الوزن في وقت قصير. لذلك يمكنك أن تأكل كل ما تريد من دون الشعور بالذنب في الحصول على أنسجة دهنية إضافية لأنه مع كوب واحد فقط من الشاي الأخضر، يمكن أن تزول مخاوفك.

تسخين وفرك وتجفيف

جمال الشاي الأخضر هو أنه لا يتم تخميره على عكس أنواع الشاي الأخرى. وهو أمر جيد لأنه لا يسلب أهم العناصر الضرورية للحفاظ على صحة الجسم. وهذا يشمل مركبات حرق الدهون.
هناك ثلاث خطوات في معالجة الشاي الأخضر وهي التسخين، ثم فركه وأخيراً التجفيف. هناك أيضاً أنواع مختلفة من الشاي مثل: الشاي الأخضر المخبوز والشاي الأخضر المجفف والشاي الأخضر المقلي والشاي الأخضر على البخار.
في الوقت الحاضر، أصبح الشاي الأخضر أكثر شيوعاً في المقاهي أو في متاجر البقالة بسبب فوائده الرئيسة التي يكتشفها المستهلكون. حتى المقاهي تتضمن مجموعة متنوعة من نكهات الشاي الأخضر الطبيعي في قائمتها لمزيد من الخيارات. لماذا كل التغييرات والنظر في صالح الشاي الأخضر؟ لأنه يمهد الطريق لحياة أطول صحية.





ماذا يوجد في الشاي الأخضر؟

الشاي الأخضر هو أحد المكونات النشطة المستخدمة في العديد من منتجات إنقاص الوزن. وفقاً للبحوث، فإن التوليد الحراري وأكسدة الدهون وزيادة إنفاق الطاقة ليست سوى بعض النتائج مما يمكن أن يفعله الشاي الأخضر لجسمك كمنتج فعال لتخفيف الوزن.
يمتلك الشاي الأخضر تأثيرات مضادة للأكسدة فعالة للغاية. ويسمى هذا المضاد للأكسدة باسم epigallacatechin gallate وهو مركب يعرف أيضاً باسم EGCG. EGCG وهو من مادة البوليفينول التي لديها القدرة على حرق الدهون بشكل فعال. وفقا لبحث من سويسرا، فإن شرب ثلاثة أكواب على الأقل من الشاي الأخضر بانتظام يمكن أن يسبب حرق 80 في المئة من السعرات الحرارية المحروقة من دون زيادة معدل نشاط القلب واستبعاد محتوى الكافيين.

مضادات الأكسدة؟

إذا لم يكن لديك أي فكرة عن مضادات الأكسدة، فتابع القراءة. مضاد للأكسدة هو نوع من المواد الكيميائية "الجيدة" التي يمكن العثور عليها في النباتات. مضادات الأكسدة هي أنواع من المواد التي يمكن أن تحمي جسم الشخص من الجذور الحرة. الجذور الحرة هي أجزاء من جزيئات خاصة تتلف الجسم في مستواه الخلوي. إن إيذاء الجسم من خلال المستوى الخلوي سيكون له آثار سلبية كبيرة عن طريق جعل الجسم أكثر عرضة لبعض أمراض القلب والسرطان وغيرها. تعمل مضادات الأكسدة عن طريق إلغاء تنشيط الجذور الحرة، وبالتالي تقليل كمية الضرر التي يمكن أن تسببها للجسم.

نمط حياة صحي

لقرون الآن، أصبح الشاي الأخضر فخر الصين بسبب الفوائد العديدة التي يمكن أن تسهم بها. لا عجب أن يفخر الصينيون بشايهم الذي يعد الآن واحداً من المشروبات الطبية الأكثر شهرة التي اعترف بها العالم.
يمكن للشاي الأخضر أن ينعش، ينير، يهدئ، يعزز السعادة الداخلية، الهدوء، يحفز والأهم من ذلك، يعزز نمط حياة صحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق