حكم قضائي بحبس الفنان محمد رمضان سنة بتهمة سب الطيار "أبو اليسر" - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 17 يوليو 2020

حكم قضائي بحبس الفنان محمد رمضان سنة بتهمة سب الطيار "أبو اليسر"

الفنان محمد رمضان
محمد رمضان


دبي: عبير الصغير

أصدرت محكمة الدقي الجزئية في مصر قراراً بحبس الممثل المصري محمد رمضان سنة كاملة، وفرض غرامة 20 ألف جنيه مصري، ودفع كفالة 10 آلاف جنيه وذلك لاتهامه بسب وقذف الطيار أشرف سعد محمد أبو اليسر بعد نشر رمضان لمقطع فيديو من داخل قمرة القيادة لإحدى الطائرات.


مخالفة القوانين

شغلت قضية محمد رمضان والطيار، الرأي العام المصري خلال الأشهر الثلاثة الماضية فقد تسبب الممثل رمضان في إيقاف أشرف أبو اليسر عن العمل في مهنة الطيران مدى الحياة في فبراير من العام الماضي، بالإضافة إلى التشهير به، وذلك لنشر الأول "فيديو" له وهو جالس خلف مقود الطائرة خلال الرحلة مخالفاً بذلك قوانين الطيران المدني المصري، وقال رمضان في هذا الفيديو: "في تجربة هي الأولى من نوعها سنقوم بقيادة الطائرة". مما أشعل الحرب بينهما لتصل إلى أروقة المحاكم.
تقدّم المحامي مجدي حلمي الموكل من الطيار أبو اليسر بثلاث دعاوى قضائية يتهم فيها رمضان بالسب والقذف والإساءة لسمعته بعد إعلان الأخير خلال ظهوره في إحدى الفضائيات أنه عرض عليه مبلغاً مالياً بعد فصله من العمل كترضية له، كما جاء في الدعوى أن" الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش في المطار"، مستغلاً صورة الطيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي بقمرة الطائرة، مما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له".


حملة مضادة

يذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي شنوا حملة ضد الفنان محمد رمضان بعد تسببه بفصل الطيار من عمله اتخذت وسم #قاطعوا_محمد_رمضان، بينما سانده آخرون قائلين إن اللوم يقع على عاتق الطيار المصري وليس العكس، في حين أكد طيارون سابقون وقانونيون إنه "لا مسؤولية جنائية أو قانونية ضده".
دافع رمضان عن نفسه قائلاً إن ما ذكره هو الحقيقة ولم يكذب، وإن قائد الطائرة كان على علم بأن هناك تصوير بالفيديو، وإنه لم يكن يعرف قوانين الطيران المدني.
ينتظر محمد رمضان إعادة النظر بالقرار بعد تقدم محاميه بالطعن ضد الحكم المتوقع صدوره خلال شهر أغسطس. كما قررت المحكمة الاقتصادية في القاهرة تأجيل دعوى أخرى إلى 6 أغسطس المقبل، يطالب فيها الطيار أبو اليسر محمد رمضان بتعويض قدره 25 مليون جنيه مصري عن الأضرار الأدبية والمادية التي ألحقت به بعد نشر الفيديو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق