زيت الزيتون.. صديقك من أجل صحة جيدة - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 28 أغسطس 2020

زيت الزيتون.. صديقك من أجل صحة جيدة

زيت الزيتون.. صديقك من أجل صحة جيدة
زيت الزيتون



أصبحت الفوائد الصحية لزيت الزيتون في النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط ​​أكثر من مجرد كلام عادي. البحث السريري يثبت الفوائد الصحية، لكن المذاق المتميز والنكهات الرائعة من الأمور التي تستحق الذكر أيضاً.
وزيت الزيتون مفضل كزيت للطبخ، أو للاستخدام ضمن مجموعة متنوعة من المقبلات والأطباق الكلاسيكية، ويجري الحديث عن زيت الزيتون في بعض الأوساط باعتباره صديقاً مهماً رائعاً لصحة جيدة. والبحث حول الفوائد الصحية لزيت الزيتون مثير للإعجاب، وكذلك نتائج النظام الغذائي لسكان منطقة البحر المتوسط.

مخفض للكوليسترول

بالمقارنة مع المطبخ الأمريكي، وخاصة الوجبات الخفيفة والأطعمة السريعة السائدة في الولايات المتحدة، فإن النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط ​​أثار اهتمام العالم الطبي. نشرت المجلة الأوروبية للتغذية السريرية نتائج تشير إلى أن إدخال زيت الزيتون في نظامنا الغذائي العادي أظهر انخفاضاً في نسبة الكولسترول الضار (الكوليسترول السيئ). هذا مهم لأنه بمجرد أن يتأكسد الكوليسترول الضار فإنه يؤدي في كثير من الأحيان إلى تصلب الشرايين ومرافقة أمراض القلب.





الوقاية من السرطان

في دراسة مقارنة في المستشفى الجامعي الألماني Trias Pujol في برشلونة، يبدو أن هناك إشارة إلى أن الفوائد الصحية لزيت الزيتون قد تكون مفيدة أيضاً في الوقاية من الخلايا السرطانية أو إبطائها. في الدراسة، تم إدخال فئران المختبر إلى مادة مسرطنة أدت إلى أورام سرطانية. تقدم الدراسة أدلة على أن اتباع نظام غذائي مشابه لنظام البحر الأبيض المتوسط ​​الغني بزيت الزيتون يمنع سرطان القولون مما يقلل من الأنسجة السرطانية مما يؤدي إلى عدد أقل من الأورام بالمقارنة مع عينة مضبوطة من الفئران التي تتناول الأطعمة التي تحتوي على أنواع أخرى من زيوت الطهي.

النظام الهضمي

كما لاحظ الباحثون في جامعة أكسفورد في إنجلترا مؤشرات على أن زيت الزيتون قد يكون جيداً في نظامنا الهضمي تماماً مثل الفواكه والخضروات الطازجة في منع أو الحد من الإصابة بسرطان القولون. في حين يبدو أن اللحوم الحمراء مرتبطة بتطور سرطان القولون، يبدو أن الأسماك وزيت الزيتون يقللان من الإصابة بسرطان القولون. لا تزال الأسباب الكامنة وراء هذه الظاهرة قيد البحث، ولكن يعتقد أن زيت الزيتون قد يساعد في تنظيم حمض الصفراء في المعدة مع زيادة الأنزيمات المفيدة داخل المعدة التي تسهم في صحة القولون المثلى.




صحة القلب وضغط الدم

لاحظت جمعية القلب الأمريكية أن استهلاك زيت الزيتون له "فوائد صحية واضحة".
من خلال استبدال زيت الزيتون البكر بدهون أخرى في نظام الشخص الغذائي، تشير محفوظات الطب الباطني إلى انخفاض كبير في متطلبات جرعة الدواء لإدارة ارتفاع ضغط الدم. تشير النتائج الأولية إلى أن تخفيضات الجرعة يمكن أن تصل إلى 50 %.
عن طريق خفض مستوى الكوليسترول الضار (الكوليسترول السيئ) هناك زيادة في الكوليسترول الجيد (الكوليسترول الجيد). كما تم الإبلاغ عن التأثيرات المضادة للأكسدة لزيت الزيتون على نطاق واسع، وهي فعالة في الحد من الجذور الحرة داخل الجسم التي قد تثبت أنها عامل سببي في النمو قبل السرطاني والسرطان.
يمكن العثور على فوائد صحية إضافية لزيت الزيتون في نظام غذائي متوسطي يستكشف الاستخدامات المتنوعة لزيت الزيتون في كل من إعداد الطعام بالإضافة إلى خيارات الوجبات المتوازنة الإضافية. يبدو أن الجمع بين زيت الزيتون واختيار الطعام المناسب يعزز الصحة العامة لأولئك المشتركين في النظام الغذائي المتوسطي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق