العويس الثقافية تصدر وردة الكهولة للراحل حبيب الصايغ - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأربعاء، 19 أغسطس 2020

العويس الثقافية تصدر وردة الكهولة للراحل حبيب الصايغ

العويس الثقافية تصدر وردة الكهولة للراحل حبيب الصايغ
وردة الكهولة للراحل حبيب الصايغ

أصدرت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، حديثاً، ضمن سلسلة «الفائزون" كتاباً شعرياً جديداً عنوانه (وردة الكهولة) للشاعر الراحل حبيب الصايغ (1955 ـ 2019)، وهو تقليد اتبعته مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، بنشرها كتاباً لكل فائز بجائزتها.


حيثيات الفوز

وكان الشاعر الإماراتي الراحل حبيب الصايغ قد فاز بجائزة سلطان بن علي العويس الثقافية، حقل الشعر، في الدورة الرابعة عشرة (2014 ـ 2015). وجاء في حيثيات الفوز حسب لجنة التحكيم: (قررت اللجنة منح الجائزة للشاعر حبيب الصايغ؛ لكونه أحد رواد الحداثة الشعرية في الخليج العربي، ولجهوده في تجديد شكل القصيدة وإيقاعاتها ومضامينها، بأنماطها الثلاثة (العمود، التفعيلة، والنثر)؛ فجعلها مرايا شعرية نُبصر من خلالها مكابدات الإنسان العربي أنّى كان، وأخرجها من محليتها إلى رحابة الهم الإنساني العام.



مرور عام

ويتزامن إصدار هذا الكتاب الشعري البارز للشاعر حبيب الصايغ بمناسبة مرور سنة على رحيله الذي صادف يوم 20 أغسطس 2019، عن 64 عاماً. ويعد كتاب وردة الكهولة من الكتب الشعرية المميزة لحبيب الصايغ، وقد أصدرت مؤسسة العويس طيلة السنوات الماضية عشرات الكتب النافذة للفائزين، وفي المقابل أصدرت كتباً أخرى في السلسلة ذاتها، خصّ بها مؤلفوها مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية كإصدار أول.

عن الشاعر

ولد الشاعر والكاتب حبيب يوسف عبد الله الصايغ في أبوظبي عام 1955، حصل على إجازة الفلسفة عام 1977 كما حصل على الماجستير في اللغويات الإنجليزية العربية والترجمة عام 1998 من جامعة لندن. عمل في مجالي الصحافة والثقافة. نشر إنتاجه عربيا في وقت مبكر وشارك في عشرات المؤتمرات والندوات العربية والعالمية. وترجمت قصائده إلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية.

من إصدارات الصايغ

أسمي الردى ولدي
كسر في الوزن
غد
وردة الكهولة
قصائد على بحر البحر
الملامح
ميارى
قصائد إلى بيروت
التصريح الأخير للناطق الرسمي باسم نفسه
هنا بار بني عبس .. الدعوة عامة
رسم بياني لأسراب الزرافات
المجموعة الشعرية الكاملة ج1
لمجموعة الشعرية الكاملة ج2

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.