رياني يختم قصة الشاعر الحطاب بسيارة من تركي آل الشيخ - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الخميس، 20 أغسطس 2020

رياني يختم قصة الشاعر الحطاب بسيارة من تركي آل الشيخ

يحيى رياني يختم قصة الشاعر الحطاب عبدالله خليل بسيارة من تركي آل الشيخ
عبدالله خليل يخرج من السيارة التي أهداها له تركي آل الشيخ


لم يكتفِ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ بأن وعد بتحمل تكاليف زواج شاعر الحطب الجازاني عبدالله خليل، بل أهداه سيارة تويوتا كامري ومبلغاً من المال (قدره 100 ألف ريال سعودي)، بحسب الفيديو الذي نشره صاحب المبادرة النبيلة غريد جازان الشاعر يحيى رياني على حسابه في تويتر قائلاً إن قصة شاعر جازان انتهت. وفي الفيديو نرى رياني قد انطلق مع خليل إلى أبها لاستلام ما أهداه آل الشيخ للشاعر الحطاب عبدالله خليل، ليكمل بذلك رياني مبادرته المميزة في إلقاء الضوء على شاعر مغمور، أصبح بفضل مبادرته شهيراً، وأخرجه أهل الخير من معاناته، وفي مقدمتهم المستشار تركي آل الشيخ.





بعد العزلة

وكان تركي آل الشيخ قد كتب عن الشاعر الحطاب عبدالله خليل على حسابه في موقع تويتر @Turki_alalshikh يوم 14 أغسطس الجاري: (أرجوكم خلوه يتواصل معي يا أهل الخير.. بس اشهدوا عليه إذا تزوج لايكتب هجاء!).
كما كتب أمس صاحب المبادرة النبيلة الشاعر يحيى رياني على حسابه في تويتر @ryany_2015 :
(نهاية قصة شاعر جازان "بعد عزلة 22 سنة وبعد أن كان حطاباً فقيراً ها هو حلمه يتحقق بسيارة جديدة تفاعل معها المحبون من كل مكان .. الشاعر الفصيح عبدالله فقيري" واضاف رياني: السيارة هدية من معالي المستشار تركي آل الشيخ.. كل الشكر والدعوات
@Turki_alalshikh ).



مقطع الختام الذي قدمه الشاعر يحيى رياني عن قصة الشاعر الحطاب عبدالله خليل


للاطلاع على ما نشر سابقاً عن الشاعر الحطاب عبدالله خليل




رواد تويتر

تفاعل الكثير مع تغريدة يحيى رياني المتعلقة بنهاية قصة شاعر جازان عبدالله خليل، ونقتطف هنا بعض التعليقات.
كتب رئيس التحرير الشابق لصحيفة عكاظ  د. هاشم عبده هاشم @HashimAHashim58 (يستاهل الشاعر .. والشكر وصادق التمنيات لمعاليه على اهتمامه ورعايته للرجل مع خالص الدعاء له بالشفاء والعودة إلى أرض الوطن سالماً ومعافى).
وقال عضو مجلس منطقة الرياض عبدالمحسن المقرن @AbdMohsnAlmogrn (قصة وفاء منك وكرم من معالي المستشار سلمه الله، ونعمة أنعم الله بها على الشاعر الرائع المجهول).
وجاءت تغريدة شاعر الحزم علي طاهري @Ali_Tahry كالتالي (هنيئاً لك أن جعلك سببا في سعادة البؤساء. وزرقك الله من حيث لاتحتسب)..

وقال المثقف المهتم بشؤون البيئة سعيد الناجي @SaeedAlNaji (هذا المقطع صنع يومي وأسعدني جداً). 
وعلقت الأديبة خيرية السقاف @Alsaggafk على سعيد الناجي بقولها (كذلك فعل بي....).




تعليقات أخرى

وكتب محمد العبدلي @alabdly007 (جزاك الله الجنة يا معالي المستشار، ونسأل الله لك الشفاء العاجل، وأن تعود بصحتك وعافيتك. ولكن معالي المستشار نتمنى منك ألا تنسى الإنسان الخلوق، ومن كان له الدور الكبير بتسليط الضوءعلى الأخ الفقيري.. إنه الرائع غريد #جازان يحيى رياني.. فهو يحتاج وقفتك فلا تنساه).
وقال عطا الله يحيى أبوشامة @Atallah1395 (قَال رسُولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عَلَيهِ: "صَنَائِعُ الْمَعْرُوفِ تَقِي مصَارِعَ السُّوءِ" فجزاك الله خيراً معالي المستشار، فقد أبهجتَ نفساً، وأفرحتَ قلباً، وفرّجتَ كرباً، وأزلتَ همّاً بفضل الله، وأثبتَّ لأخينا أنه ليس وحده، وأن خير البلد وأبنائه ليس ببعيد عن كل محتاج ومستحق).
إلى ذلك، قال صالح المرواني @sa_1668  (غير مستغرب على معالي المستشار هذا الوفاء.. شكرا لك أنت أخي يحيى على ما قدمت، وبالفعل الشاعر عبدالله نموذج لبسطاء هذه المنطقة المليئة بالأدباء والمثقفين).
وكتب عوض بن عبدالله @abudd2 (وفقك الله وجزاك الله خيراً، وجزى الله معالي المستشار تركي آل الشيخ بالخير والبركة، وأسأل الله له الشفاء، وأن يجزل له الأجر والثواب. يحيى بصدق أنت مبدع.)
من جهاتها غردت مجموعة نايف بن خالد @naif4002 بقولها (جزاه الله خيراً، وأنت المتسبب جزاك الله خيراً.. كنت سبباً في إدخال السرور والبسمة عليه)..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.