جوجل تدعم التعليم الإلكتروني الافتراضي بميزات جديدة - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الأربعاء، 12 أغسطس 2020

جوجل تدعم التعليم الإلكتروني الافتراضي بميزات جديدة

جوجل تدعم التعليم الإلكتروني الافتراضي بميزات جديدة
جوجل



في محاولة لتسهيل التعليم الافتراضي بعد تفشي وباء كورونا في العالم، أطلقت شركة جوجل حزمة من الميزات الجديدة المساعدة وخاصة بعد أن أصبح هذا النوع من التعليم إجبارياً وليس اختيارياً.

منتج السبورة الرقمية

وبالنسبة إلى خدمة المؤتمرات عبر (Google Meet)، فإن جوجل تقول: "إن طريقة العرض الأكبر التي يمكن أن تظهر ما يصل إلى 49 مشاركًا في الاجتماع، والتي أعلنت عنها جوجل لأول مرة في شهر يونيو، ستصل في شهر سبتمبر".
وأطلقت جوجل لأول مرة طريقة العرض الأكبر لخدمة المؤتمرات عبر (Google Meet) في شهر أبريل/ نيسان مع إمكانية رؤية 16 مشاركاً في المرة الواحدة، وتجعل القدرة على رؤية 49 شخصًا في وقت واحد خدمة المؤتمرات عبر (Google Meet) على قدم المساواة مع (Zoom).
كما ستدمج عملاقة البحث جوجل في شهر سبتمبر/ أيلول منتج السبورة الرقمية، (Jamboard)، في خدمة المؤتمرات عبر (Google Meet) ، وستضيف في شهر أكتوبر القدرة على طمس الخلفية أو استبدالها في خدمة المؤتمرات عبر (Google Meet)، وهي ميزة أعلنت عنها أيضاً في شهر يونيو.




غرف منفصلة

وسيتمكن عملاء (G Suite Enterprise) للتعليم من تأسيس غرف منفصلة ضمن خدمة المؤتمرات عبر (Google Meet) بدءًا من شهر أكتوبر، مما قد يسمح لفصول التعليم الافتراضي بالانقسام إلى مناقشات جماعية أصغر، وسيتمكن المعلمون أيضاً في شهر أكتوبر من تتبع الحضور في اجتماعات خدمة المؤتمرات عبر (Google Meet).
ويمكن للطلاب الآن تصور ما يقرب من 100 مفهوم في علم الأحياء والكيمياء من خلال البحث عنها عبر جوجل ثم النظر إلى نموذج لهذا المفهوم في الواقع المعزز على أجهزة أندرويد و. (IOS)

إدارة الفصول الدراسية

وستفعل جوجل للطلاب خدمة المساعدة في حل مشكلة واجباتهم المدرسية بمجرد التقاط صورة لها باستخدام (Google Lens) أو تطبيق (Socratic) التعليمي المملوك لشركة جوجل.
أما فيما يخص الميزات المقدمة للمدرسين، في خدمة المؤتمرات عبر (Google Meet) على مستوى (G Suite Enterprise) للتعليم في إدارة الفصول الدراسية بسهولة أكبر، فقد أعلنت عملاقة البحث أيضاً عن موعد طرح عناصر التحكم بالإشراف الجديدة وسيتمكن المشرفون من منع الأشخاص من الانضمام إلى الاجتماعات بعد طردهم من الغرفة أو منعهم من الدخول مرتين، مما قد يساعد في منع الأشخاص من تعطيل الفصول الدراسية، وإيقاف الدردشة في الاجتماع، وتقييد من يمكنه الحضور في الفصل، وتشغيل الإعداد الذي يمنع بداية الاجتماع حتى ينضم المعلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق