ماكينة بايرن ميونيخ تحرز لقب أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 24 أغسطس 2020

ماكينة بايرن ميونيخ تحرز لقب أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان

لاعبو بايرن ميونيخ يحملون كأس ابطال أوروبا
لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بكأس أبطال أوروبا


أثبتت الماكينة الألمانية قوتها وجدارتها هذا الموسم بإحراز نادي بايرن ميونيخ لقب دوري أبطال أوروبا بانتصاره بهدف مقابل لا شيء على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في المباراة النهائية التي انتهت قبل قليل على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة. وسجل هدف بايرن في الدقيقة 59 من المباراة لاعبه الفرنسي كينجسلي كومان، وبذلك يصبح لدى النادي الألماني 6 ألقاب في دوري أبطال أوروبا معادلاً نادي ليفربول الإنجليزي بعدد الألقاب، وكلاهما يأتي بعد ريال مدريد الإسباني الذي يحمل 13 لقباً، وميلان الإيطالي الذي لديه 7 ألقاب.







ضغط البداية


وشهدت المباراة منذ بدايتها ضغطاً واضحاً من النادي الألماني، سيطر من خلاله على اللعب والاستحواذ على الكرة من غير فرص مباشرة، مما أجبر النادي الباريسي على الانكماش في نصفه من الملعب، لكن لاعبه البرازيلي نيمار تمكن بعد 15 دقيقة من الاختراق وتهديد مرمى بايرن ميونيخ غير أن الحارس مانويل نوير كان لتسديدته بالمرصاد.
وكانت الفرصة المباشرة الأولى للنادي الألماني في منتصف الشوط الأول من خلال لاعبه ليفاندوفسكي الذي استدار بجسده بعد استلامه الكرة في منطقة الجزاء، مسدداً نحو المرمى غير أن الكرة توجهت نحو القائم الأيسر ولم تدخل الشباك. وردّ باريس سان جيرمان بهجمة قادها نيمار ممرراً الكرة إلى أنخل دي ماريا الذي أخطأ التصويب من دتخل منطقة الجزاء فسدد فوق العارضة. كما تمكن حارس النادي الفرنسي
كيلور نافاس من التصدي لرأسية ليفاندوفسكي منقذاً مرماه من هدف كان بحكم المؤكد. وفي المقابل أضاع لاعب باريس سان جيرمان مبابي فرصة ذهبية حين سدد كرة ضعيفة من داخل منطقة الجزاء لم يجد الحارس نوير صعوبة في الإمساك بها.
ولم يقبل حكم المباراة بمنح بايرن ميونيخ قبل نهاية الشوط الأول ركلة جزاء إثر سقوط كومان داخل منطقة الجزاء، واتفق معه في قراره حكم الفيديو، وبذلك انتهى الشوط الأول بالتعادل من دون أهداف.




تقدم ومحاولات

وعلى العكس من أول 15 دقيقة في الشوط الأول، جاءت أول 15 دقيقة من الشوط الثاني هادئة نسبياً، إلى أن أحرز بايرن ميونيخ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 بعد أن مرر كيميتش كرة بالعرض داخل منطقة الجزاء، فتوجهت إلى رأس كومان ومنه إلى يسار حارس باريس سام جيرمان داخل الشباك. وحاول كومان نفسه مرة أخرى بتسديدة أنقذها تياجو أسيلفا مخرجاً الكرة من قلب المرمى.
مواساة نيمار بعد نهاية المباراة

وحاول دي ماريا تضليل دفاع بايرن بتمريرة وجهها إلى البرازيلي ماركينيوس داخل منطقة الجزاء، لكن الأخير سددها في أقدام مانويل نوير. وعاود نيمار الظهور بتسديدة بعيدة لكن كرته جاءت فوق العارضة. كما سدد كوتينيو ركلة حرة من مسافة بعيدة، لكن كرته ذهبت بعيدة عن مرمى النادي الفرنسي.
وفي عموم مجريات الشوط الثاني فإن النادي الألماني كان مسيطراً أكثر، لكن الدقائق الأخيرة شهدت بعض الهجمات لباريس سان جيرمان، وما بين نيمار ومبابي وغيرهما.. لم يتمكن لاعبو النادي الباريسي من التسجيل لتنتهي المباراة بفوز بايرن ميونيخ الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق