مهرجان البندقية السينمائي 2020 ينطلق بنسخته الـ77 متجاوزاً كورونا - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الثلاثاء، 1 سبتمبر 2020

مهرجان البندقية السينمائي 2020 ينطلق بنسخته الـ77 متجاوزاً كورونا

لقطة من مهرجان سينمائي سابق في البندقية



أعلنت إدارة مهرجان البندقية السينمائي عن انطلاق أعمال المهرجان بنسخته السابعة والسبعين في موعده المحدد غداً في 2 سبتمبر/ أيلول، ويستمر في جزيرة ليدو حتى 12 من الشهر نفسه، على الرغم من الأوضاع السيئة التي مر بها العالم بشكل عام، وإيطاليا بشكل خاص، خلال اجتياح فيروس كورونا المستجد.. فقد وصل عدد الضحايا في إيطاليا إلى أكثر من 35 ألف ضحية، ولكن البلد تحاول الوقوف على قدميها ثانية متحدية كل الصعاب التي مرت بها خلال الشهور الماضية.

مبادرة للتضامن

تشارك أكثر من 50 دولة في المهرجان، وسينضم مديرو أكبر ثمانية مهرجانات في أوروبا والتي تتنافس سنويا لجذب أفضل الأفلام، في مبادرة تؤكد على أهمية ”التضامن مع صناعة السينما العالمية“ كما سيتسابق 18 فيلماً منها ثمانية أفلام من إخراج سيدات، على الفوز بجوائز ”الأسد الذهبي“، ومنها ”نوماد لايف“ للمخرجة الصينية المقيمة في الولايات المتحدة كلوي تشاو وفيلم ”ورلد وور تو كوم“ (الحرب العالمية الآتية) للمخرج كيسي أفليك.


لجنة التحكيم

أما لجنة التحكيم فتترأسها النجمة الأسترالية كيت بلانشيت، ومعها الممثل الأميركي مات
كيت بلانشيت
ديلون والممثلة الفرنسية لوديفين سانييه والمخرج الألماني كريستيان بيتزولد. علماً أنه لن يتمكن بعض أعضاء فريق عمل الأفلام المشاركة من الحضور، لكن سيتاح لهم إبداء آرائهم بمداخلات تبث عبر الفيديو، كما ستمنح جائزة الأسد الذهبي عن مجمل المسيرة الفنية لكل من المخرجة آن هوي والممثلة البريطانية تيلدا سوينتن.


إجراءات احترازية

ولأجل سلامة الجميع والحفاظ على سير المهرجان بشكل آمن سيتم اتباع الإجراءات الاحترازية والأمنية اللازمة، وستطبق بصرامة لضمان راحة البال لجميع المشاركين من دون أي مخاطرة، مثل ارتداء الكمامات داخل صالات العرض وخارجها، والتأكد من حرارة الجسم عبر الكاميرات الحرارية، وخفض عدد المقاعد في الصالات إلى النصف لضمان التباعد الاجتماعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق