دبي تطلق أكبر نافورة في العالم وتحقق رقماً قياسياً بموسوعة "جينيس" - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الجمعة، 23 أكتوبر 2020

دبي تطلق أكبر نافورة في العالم وتحقق رقماً قياسياً بموسوعة "جينيس"

مشهد من افتتاح نافورة النخلة


دبي: عبير الصغير

حققت دبي رقماً قياسياً عالمياً اعتمد في "موسوعة جينيس للأرقام القياسية" بإطلاقها أكبر نافورة في العالم خلال احتفال أقيم أمس في منطقة النخلة جميرا "ذا بوينت" على أنغام الموسيقا احتفاء بإبداعات دبي، وحضره عدد من الضيوف والمقيمين والسياح بعد أخذ البروتوكولات اللازمة المتعلقة بالصحة والسلامة الخاصة بجائحة كورونا، بما في ذلك عروض الألعاب النارية المتوهجة والباهرة.

تحتل "نافورة النخلة" مساحة تنتشر على أكثر من 14 ألف قدم مربعة تغمرها مياه البحر، وتشع خلال الليل بأنوار 3 آلاف مصباح " ينبض بالحياة، وتتميز بمضختها العملاقة التي تقذف المياه إلى ارتفاع 105 أمتار.

عزف خلال الحفل موسيقى أغنيتين من أكثر أغاني ديزني انتشاراً في الشرق الأوسط "Let It Go from Frozen" و "A Whole New World from Aladdin" احتفاء بهذه المناسبة العظيمة، وتشكل هاتان الأغنيتان جزءا من برامج "نافورة النخلة" المنتظمة خلال العام.

ستقدم النافورة عروضها للجمهور على مدار العام ما بين غروب الشمس ومنتصف الليل حيث سيستمع الزوار بأكثر من 20 عرضاً مفصلاً بـ 5 أشكال مختلفة لتمايل أعمدة المياه مصحوبة بأنغام الموسيقا المتنوعة ما بين الشعبية والخليجية والبوب والكلاسيكية والعالمية، ويستمر كل عرض 3 دقائق، على أن يفصل بينها 30 دقيقة.

كما كشفت "ذي بوينت" عن أرجوحة مائية قابلة للتطبيق على إنستجرام مفتوحة أمام الجمهور بالقرب من منطقة الشاطئ حتى 29 أكتوبر من الساعة الواحدة ظهرا إلى العاشرة مساء.

يذكر أن الوجهة الترفيهية "ذا بوينت" تقع على مساحة 1.4 مليون قدم مربعة، وعند افتتاحها بشكلٍ كامل، تضم حوالي 70 مطعماً ومتجراً، وممشى يمتد على مسافة 1.5 كيلومتراً على الواجهة البحرية، وتنقسم الوجهة إلى أربعة أقسام، ترتبط مع بعضها في المنتصف ببلازا ومنطقة للفعاليات، تستضيف حفلات وعروض فنية بشكلٍ منتظم.

ومع انطلاق عروض نافورة النخلة، تضيف دبي معلماً سياحياً جذاباً إلى معالمها البارزة الأخرى، مما يعزز مكانتها كوجهة سياحية يسعى الكثير لزيارتها والاستمتاع بتجربة فريدة لأفضل المشاهد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق