انخفاض اشتراكات نتفلكس وازدياد الإلغاءات بعد إصدار فيلم "Cuties" - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 24 أكتوبر 2020

انخفاض اشتراكات نتفلكس وازدياد الإلغاءات بعد إصدار فيلم "Cuties"

لقطة من فيلم Cuties الذي أثار الجدل



دبي: عبير الصغير 

ارتفعت نسبة إلغاء الاشتراكات في شبكة "نتفلكس" بنسبة 800% بعد عرض الفيلم الفرنسي المثير للجدل 'Cuties'، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

كانت أرباح الربع الثالث لـ"نتفلكس" مخيبة للآمال، حيث تشير البيانات التي اكتشفتها شركتا تحليلات إلى أن هناك زيادة حادة في عدد الأشخاص الذين ألغوا اشتراكاتهم في نفس الوقت تقريباً الذي كانت فيه الدعوات المتزايدة لمقاطعة نتفلكس بسبب بثها لـ Cuties.

تحكي قصة الفيلم Cuties، الذي أخرجه السنغالي الفرنسي ميمونة دوكوري، وتدور أحداثه في إحدى ضواحي باريس الفقيرة، قصة الفتاة إيمي، التي تبلغ من العمر 11 عاماً، تغضب يوماً من والديها المسلمين الصارمين وتجد العزاء مع فرقة رقص، حيث تتدرب مجموعة الفتيات في الفرقة على تصميم الرقصات الاستفزازية والجنسية استعداداً لمسابقة الرقص.

لكن الفيلم، الذي يُظهر الفتيات الصغيرات في وضعيات رقص استفزازية، اتُهم بـ"الإثارة الجنسية المفرطة للأطفال"، وأثار الغضب منذ إطلاقه في 9 سبتمبر /أيلول على نتفلكس، فانتشرت دعوات لمقاطعة الشبكة عبر هاشتاج #CancelNetflix في الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى، دافعت ميمونة دوكوري، المخرجة الفرنسية السنغالية لـ Cuties، عن فيلمها بعد تعرضها لوابل من الانتقادات، بأنه مستوحى من تجاربها الخاصة، وهو تعليق اجتماعي على الحاجة إلى حماية الأطفال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق