كل ما تريد معرفته عن التسويق التابع عبر وسائل التواصل - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

السبت، 20 فبراير 2021

كل ما تريد معرفته عن التسويق التابع عبر وسائل التواصل

التسويق التابع عبر وسائل التواصل
 التسويق التابع عبر وسائل التواصل

 


بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في زيادة عائداتهم السنوية، هناك عدة طرق للقيام بذلك، ومن الطرق المؤكدة في عصر الوسائط الرقمية والاجتماعية يأتي التسويق عبر الشركة التابعة. 
أعادت وسائل التواصل الاجتماعي اختراع عالم التسويق التابع بشكل خاص، مما جعل من الضروري على أصحاب النفوذ والمسوقين الرقميين وأصحاب الأعمال إيلاء اهتمام أكبر لهذه الإمكانات غير المستغلة من حصة السوق. وفقاً لمؤسسة تشكرونش، يمكن للمتأثر على وسائل التواصل الاجتماعي تقديم ما يصل إلى عشرين ألف دولار لكل مشاركة. 



فكرة إستراتيجية التسويق التابع

هي إستراتيجية إعلانية حيث تمنح الشركات والشركات مكافآت لأفراد من طرف ثالث استخدموا نفوذهم لجعل المستهلكين يشترون منتجاً / خدمة عن طريق دفع حركة المرور إلى موقع الشركة على الويب. هناك ثلاثة أنواع رئيسة من نماذج التعويض لأحد المسوقين التابعين والتي تشمل: 
الدفع لكل سيل (PPS): نموذج التعويض هذا هو الأكثر استخداماً بين الشركات. في هذا النموذج، تحصل الشركة التابعة على عمولة عندما يشتري المستهلك منتجاً / خدمة. هذه الطريقة تمثل أكثر من ثمانية في المئة من جميع برامج التسويق التابعة لها عبر الإنترنت. توفر الشركة للشركة التابعة رابطاً فريداً أو رمزاً فريداً. تقوم الشركة التابعة بعد ذلك بالإعلان عن المنتج / الخدمة على أي من منصاتها على الإنترنت حيث يكون لديهم جمهور. 
باستخدام الرابط المتوفر، يرشد / يوجه الجمهور إلى النقر عليه، والذي سينقل المشتري المحتمل مباشرة إلى الصفحة التي يمكن شراء المنتج / الخدمة فيها. بعد أن يكمل المستهلك عملية شراء، تدفع الشركة التابعة عمولة من المبيعات. ومع ذلك، إذا عملت الشركة على تزويد الشركة التابعة برمز، فسيتم تعويض الشركة التابعة بناءً على عملية الشراء التي أجراها المستهلك باستخدام الرمز. 
الدفع بالنقرة (PPC): تماماً كما يوحي الاسم، يتم تعويض الشركة التابعة استناداً إلى عدد النقرات التي تمكن من توليدها لموقع ويب معين. 





لا شراء قبل تعويض الشركة التابعة

لا يتعين على المستهلك إجراء أي عملية شراء قبل تعويض الشركة التابعة. يتم استخدام هذا الطريق إذا كان الهدف الرئيس للشركة / الشركة التابعة هو توجيه الحركة إلى موقع الويب الخاص بها. هذا النوع من النماذج لا يولد إيرادات مباشرة للشركة أو الشركة التابعة. بل هي تحظى بشعبية بين تسويق محرك البحث. 
الدفع لكل عميل (PPL): يُعرف أيضاً بالدفع لكل إجراء. هذا هو ثاني نموذج دفع في التسويق التابع الأكثر شعبية. في هذه الطريقة، يتم تعويض شركة تابعة بناءً على كل إجراء يعمله به الزوار على موقع ويب. من الأمثلة على ذلك الاشتراك في رسالة إخبارية، وتنزيل كتاب، والمشاركة في استبيان، وما إلى ذلك طالما كان الإجراء ذا قيمة للشركة أو الشركة التابعة. تشبه هذه الطريقة الدفع لكل نقرة، بمعنى أنه لا توجد إيرادات مباشرة للشركة / الشركة التابعة. 
عند استخدام الوسائط الاجتماعية لتسويق روابطك، يجب أن تكون مستخدماً نشطاً لأي منصة تختارها. وبهذه الطريقة، يمكنك التواصل بسهولة مع متابعيك من خلال المحادثات، والإعجابات، وما إلى ذلك. 
معظم الشركات / الشركات التابعة التي سوف تسوق سوف تدفع لك بناءً على أي من خطط التعويض الثلاثة هذه. ومع ذلك، سنناقش هنا منصات التواصل الاجتماعي الرئيسة والمزايا والعيوب التي تفرضها عند محاولة استخدامها لأغراض تسويق الشركات التابعة لها. 



موقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك

وجود أكثر من ملياري مستخدم شهري نشط على فيس بوك يعد هذا أفضل منصة وسائط اجتماعية تستخدمها في التسويق التابع لها. يمكنك الوصول إلى جمهور واسع من مختلف المواقع الجغرافية وإنشاء شبكة من الأشخاص المتشابهين في التفكير والذين يمكنهم مساعدتك بسهولة على الاستفادة من هذا النظام الأساسي. أكثر من سبعة ملايين معلن يستخدمون فيس بوك مع أكثر من خمسة وستين مليون شركة لديها صفحات على فيس بوك.
لا بد من ملاحظة أنه عند محاولة استخدام فيس بوك للتسويق التابع، يجب ألا تعلن مباشرة عن رابط التابع الخاص بك. سيؤدي ذلك إلى الحد من تعرضك ويمكن حظر إعلاناتك من فيس بوك .. يحتوي فيس بوك على مجموعة من الإرشادات الإعلانية التي يجب أن تكون على دراية بها إذا كنت تريد كسب المال من خلال هذا النظام الأساسي. عند محاولة استخدام فيس بوك، فمن الأفضل أن توجه الأشخاص إلى الصفحة المقصودة على موقع الويب الخاص بك والتي يمكن من خلالها إعادة توجيههم إلى موقع الشركة الذي تريد التسويق. يمكنك استخدام منصات مثل تقييم الكتاب على الإنترنت للمساعدة في إنشاء محتوى جيد الجودة لصفحة فيس بوك الخاصة بك. 



موقع نشر المقاطع المرئية.. يوتيوب

مع أكثر من ملياري مستخدم، فهو منصة رائعة لاستخدامها في التسويق التابع. مع يوتيوب، يمكنك، بالتفصيل، إظهار فائدة المنتج / الخدمة، مما يساعد على التأثير في قرارات الشراء لدى الأشخاص بشكل كبير. تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من تسعين في المئة من الناس يشترون منتجات / خدمات بعد مشاهدة مقاطع فيديو المنتج. إنه منصة رائعة للتواصل مع متابعيك وتنمية أعمال التسويق التابعة لك. 
على هذا النظام الأساسي، يمكنك بسهولة وضع الرابط التابع لك أو رمز الكوبون في مربع الوصف من حيث يمكن إعادة توجيه المشاهدين / المشتركين إلى موقع الشركة على الويب. لدى يوتيوب برنامج التسويق التابع الخاص به، والذي يمكنك التسجيل فيه بسهولة التسجيل فيه. 





منصة التواصل الاجتماعي إنستجرام

تعرف هذه المنصة ببرامج التسويق التابعة لها. من الحقائق المعروفة أن مستخدمي إنستجرام هم أكثر عرضة للتفاعل مع المحتوى ذي العلامات التجارية بدلاً من مستخدمي الأنظمة الأساسية الأخرى. من خلال المؤثرين مثل كيم كارداشيان وجاكي أينا وبريتمان روك وما إلى ذلك، إذا كنت تستخدم إنستجرام، فمن المرجح أن تصادف الكثير من المسوقين. هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها لأتباعك النقر على الرابط التابع الخاص بك. يمكنك دمج الرابط التابع الخاص بك باستخدام إنستجرام، من خلال وضع الرابط في سيرتك الذاتية وقصص المنشورات والمشاركات وما إلى ذلك. 
يحتل إنستجرام المرتبة الثالثة خلف فيس بوك ويوتيوب مع المستخدمين النشطين لمنصات شبكات التواصل الاجتماعي؛ لذلك، سيكون من المفيد جداً استخدام هذا النظام الأساسي للتسويق. ومع ذلك، يجب أن تلاحظ أنه لكي تضيف روابط إلى مشاركتك على إنستجرام، يجب أن يكون لديك أكثر من ألف متابع. لا يزال بإمكانك إضافة روابط تابعة إذا كان لديك أقل من ألف متابع، ولكن يمكن أن يكون ذلك فقط في سيرتك الذاتية. 



موقع التواصل الاجتماعي تويتر

على الرغم من أنه يحتوي على أقل عدد من المستخدمين النشطين مقارنة بجميع المنصات المذكورة سابقاً، إلا أنه لا يزال منصة رائعة لاستخدامها في التسويق التابع. للحصول على أقصى استفادة من هذا النظام الأساسي، يجب أن تفهم آداب الجمهور واحتياجاته. يمكن أن يساعدك استخدام أدوات مثل "فولور وونك دوت كوم" في التواصل مع المؤثرين الذين نجحوا في استخدام تويتر وكذلك الحصول على تحليلات تويتر. 
أهم جزء من صفحتك هو سيرتك الذاتية، لذلك سيكون من الجيد وضع رابط الشركة التابعة على سيرتك الذاتية. من السهل جداً العثور على مكانك على تويتر. لذلك، يجب أن تتوافق تغريداتك، أو تغريداتك، أو ما يعجبك مع علامتك التجارية كشركة تابعة. 
أخيراً، لا يوجد إنكار لتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على حياتنا اليومية، سواء كنت مستخدماً نشطاً أم لا. الإمكانات الهائلة التي تأتي مع إدرار الدخل عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، حسب مكانتك، هي شيء لا ينبغي تجاهله. شهدت العديد من الشركات نمواً كبيراً وعائدات هائلة من خلال اتباع القواعد على وسائل التواصل الاجتماعي في تسويق منتجاتها. في حين أن هناك بعض الجوانب السلبية للتسويق التابع، وخاصة إذا كنت غير مطلعاً، فإن التأثيرات الإيجابية تفوقها بالتأكيد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.