مصر تطور مسار العائلة المقدسة على أراضيها - al-jesr

Last posts أحدث المشاركات

الاثنين، 15 مايو 2023

مصر تطور مسار العائلة المقدسة على أراضيها

بيت القديسة مريم بأسيوط

القاهرة: الجسر

أكدت وزارة السياحة والآثار المصرية أنها تنفذ حالياً مشروعاً لتطوير نقاط مسار العائلة المقدسة بأسيوط بصعيد مصر، ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بالنقاط الواقعة بمسار رحلة العائلة المقدسة في مصر في إطار مشروع إحيائه.

وعقدت نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، غادة شلبي أمس بمحافظ أسيوط عصام سعد لمناقشة مدى جاهزية نقاط مسار العائلة المقدسة بأسيوط والإطار العمراني لاستقبال السائحين من حيث توافر الخدمات السياحية والبنية الأساسية اللازمة.
دير درنكة بأسيوط

وخلال الاجتماع تم مناقشة الآليات التي سوف يتم اتباعها للإسراع من الانتهاء من تطوير البنية الأساسية والخدمات السياحية اللازمة للانتهاء من جاهزية نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة بمحافظة أسيوط، كما تم مناقشة كيفية الاستفادة من هذا المنتج في خلق منتجات سياحية جديدة بمحافظة أسيوط، وفي زيادة الطاقة الفندقية بها وإتاحة عدد أكبر من وحدات الإقامة وذلك في إطار استهداف الوزارة للأسواق التي تستهدف زيارة نقاط المسار.
إحدى نقاط مسار العائلة المقدسة

وأشارت نائب الوزير إلى أن مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر يتضمن 25 موقعاً مرت بهم العائلة المقدسة أثناء رحلتها إلى مصر، منهم 14 موقع يحمل مَعلماً أثرياً يمكن زيارته من بينهم دير المحرق ودير درنكة، لافتة إلى أن وزارتي السياحة والآثار والتنمية المحلية افتتحا خلال الفترة الماضية عدداً من نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر بعد الانتهاء من تطويرها وهي موقع سمنود بمحافظة الغربية، وتل بسطا بالشرقية، وسخا بكفر الشيخ، وأربعة أديرة بمدينة وادى النطرون ومحيطها العمراني، ومنطقة جبل الطير بالمنيا، وشجرة مريم العذراء بالمطرية.

وأضافت أن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي تعكف على إعداد مادة دعائية لمحطة جبل الطير بالمنيا كنموذج يتم تعميمه على باقي النقاط.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.